• الساعة:
    10:28 AM
  • التاريخ:
    Sunday 28 Apr 2024
  • الطقس:
     
3286

المجلس العسكرى الانتقالي يعقد لقاءاً تفاكرباً مع الكوادر الطبية والصحية

24 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

الخرطوم - عقدت اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكرى الانتقالي، بقاعة الصداقة اليوم،  لقاءا تفاكربا مع الكوادر الطبية والصحية.

 وأكد رئيس اللجنة الفريق أول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد خلال مخاطبته اللقاء ، أن هذا اللقاء جاء ضمن اللقاءات التشاورية التى تنظمها اللجنة مع مختلف القطاعات الاجتماعية والفئوية بالبلاد.

واكد  سيادته ،ان اللقاء مع الكوادر الطبية يكتسب أهمية خاصة ، لما تضطلع به من دور مهم فى المجتمع، مشيرا إلى  أن  اللجنة الفئوية والاجتماعية لا علاقه لها بالسياسة وإنما تهتم بالقضايا الاجتماعية والفئوية.

وعدد سيادته المشاكل والتحديات التى تواجه القطاع الصحى، وأشار إلى  جملة منها  تتمثل فى تدنى الأجور واهمال المستشفيات وشبهات الفساد فى التأمين الصحي وقطاع الدواء ،مضيفا أن الإجراءات قد بدأت فى مراجعة قطاع الادوية والسموم.

 واكد الفريق أول طيار صلاح الدين ضرورة دعم وتأهيل الأطباء، بما يمكنهم من تقديم خدمات متطورة للمواطنين ، مجانا ما أمكن ذلك ، وأبدى استغرابه من محاولة البعض الثراء على حساب صحة المواطنين فى اشارة إلى الفساد فى قطاع الصحة.

وجدد عضو المجلس العسكرى الانتقالي استعداد المجلس لمعالجة قضايا الوضع الراهن عبر الحوار ، مؤكدا أن المجلس العسكرى الانتقالى أكثر حرصا على تشكيل الحكومة المدنية، فى رده على مداخلات بعض  المتحدثين الذين طالبوا المجلس العسكرى بالاستجابة لمطلب تشكيل الحكومة المدنية.

وقدم عدد من الكوادر الطبية والصحية عدداً من المداخلات تركزت حول  ضرورة القيام بعملية إصلاح شامل للقطاع الصحي، وأشار جل المتحدثين الى أن النظام البائد كان  له القدح المعلى فى تفاقم مشكلات القطاع الصحي.

 

إقرأ ايضا..

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي يؤكد أن الأمن القومي السوداني مرتبط بأمن المملكة العربية السعودية

أكد الفريق اول طيار ركن صلاح الدين عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي ان الأمن القومي السوداني مرتبط بأمن المملكة العربية السعودية وأن أي تهديد لأمن المملكة يعد تهديدا لأمن

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يطلع علي الاستعدادات الجارية لمجابهة مخاطر الخريف

إطلع الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري خلال لقائه بعدد من أعضاء المجلس القومي الدفاع المدني ،علي

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يلتقي السفير السعودي بالخرطوم

التقي الفريق أول ركن صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري السفير السعودي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم